السودان : آخر الأخبار

الأخبار العاجلة - علي مدار الساعة

Recent Posts

Tags

Community

Email Notifications

Archives

March 2013 - Posts

مبارك الفاضل : على عثمان يسوق نفسه لخلافة البشير

الخرطوم 29 مارس 2013

اتهم القيادي بحزب الأمة مبارك الفاضل النائب الأول للرئيس السودانى علي عثمان طه بتعمد تسويق نفسه ليخلف الرئيس من خلال تصريحاته التى اطلقها فى مؤتمر صحفى امس الاول للاستفادة مما اسماه الفاضل صراع السلطة المحتدم بين أركان نظام الانقاذ في الفترة الاخيرة.

وأوضح الفاضل في بيان يوم الاربعاء ، إن الوطن يتمزق والدماء السودانية تسيل بغزارة ولم يعد هناك وقت يتسع للمناورات والخداع والتدليس.ودعا الفاضل الرئيس عمر البشير للعمل على حقن الدماء وتسليم السلطة لإدارة انتقالية بمعاونة القوات المسلحة، لينعقد تحت لواءها المؤتمر الدستوري الذي يضع حداً للحرب الاهلية ويؤطر لحل أزمة الحكم في البلاد.

وقال أن طه طرح نفسه منقذاً للبلاد، بدعوته للقوي السياسية المعارضة لحوار حول وضع دستور جديد للبلاد وكانه لم يكن مسئولاً عن ما حل بالبلاد من كوارث إنسانية وسياسية واقتصادية في ظل حكم الانقاذ الذي تسبب في انفصال الجنوب، وارتكب جرائم الحرب والإبادة الجماعية في دارفور.

وإتهم الفاضل نظام البشير بالإساءة لسمعة الشعب السوداني الذي اصبح متهماً بالارهاب في كل دول ومطارات العالم، بل اذل وافقر وشرد الملايين منه إلى جانب تحطم القوات المسلحة ، اذ فرض عليها خوض حروب أهلية في جنوب وغرب وشرق البلاد ما يقارب ربع قرن من اجل حماية نظام فاسد وفاشل، مما دعا المئات من ضباطها كتابة المذكرات والاحتجاج علي هذا الوضع.

مشيراً الى أن الأوضاع المزرية داخل الجيش جعلت شباب الإسلاميين الذين جندهم الحزب في صفوف القوات المسلحة لحماية نظامه، التمرد عليه والثورة علي الفساد والظلم والاقتتال الاهلي والمطالبة بالحل القومي، فكان جزاءهم الاعتقال والتنكيل.

وذكر إن دعوة طه تفتقد للمصداقية لانها تأتي والشرفاء من القادة والناشطين السياسيين قابعون في معتقلات النظام وسجونه لانهم شاركوا في مؤتمر حوار وطني ووحدوا رؤيتهم حول مستقبل الحكم وكيفية تحقيق السلام في السودان.

كما تأتي هذه الدعوة وقد الغي النظام هامش الحريات الضيق اصلاً الذي افرذته اتفاقية السلام ودستورها في ٢٠٠٥.

واضاف الفاضل "كان الاجدي بالنائب الأول إن يعلن العودة لاحترام الدستور الحالي وإلغاء القوانين المقيدة للحريات المتعارضة معه وعلي راسها قانون الأمن الوطني واطلاق سراح المعتقلين السياسين والاستجابة لدعوة الحركة الشعبية قطاع الشمال والاتحاد الافريقي ومجلس الأمن لوقف الاقتتال من اجل الإغاثة الانسانية للآلاف من المواطنين المتأثرين بالحرب الاهلية بدلاً من الدعوة لحوار حول كتابة دستور جديد للبلاد في ظل الحرب ومصادرة الحريات .

ورأى إن العلة ليست في غياب الدستور، بل في احترام الدستور، فدستور نيفاشا الحالي يحتوي علي ارفع وثيقة للحقوق والحريات ولكنها لا قيمة ولا احترام لها في ظل نظام الانقاذ الشمولي الديكتاتوري الذي جاء بانقلاب عسكري ونهب وخرب البلاد.

رئاسة جمهورية جنوب السودان تنفي سرقة ستة ملايين من مكتب الرئيس سلفاكير

جوبا 28 مارس 2013 – نفت رئاسة جمهورية جنوب السودان سرقة مبلغ ست ملايين جنيه من مكتب الرئيس سلفا كيير إلا أنها اقرت بسرقة مبلغ من المال وهو عبارة عن رواتب ومستحقات عمال النظافة في الرئاسة.

ونشر أمس تقريرا مفاده ان مبلغ يقدر بستة ملايين قد سرق من رئاسة الجمهورية وان التحقيقات جارية مع افراد فريق الحراسة وأثارت الحادثة التي حاولت الرئاسة التكتم عليها جدلا واسعا حيث تسأل المواطنون حول الأسباب التي أدت إلى وجود مثل هذه المبالغ في مقر الرئاسة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان صدر في يوم امس الأربعاء ان المبلغ المسروق بلغ مقدراه 176 ألف جنية إضافة إلى 14 ألف دولار امريكي وأوضحت ان جزء من هذه المبالغ هي عبارة عن رواتب لعمال بالقصر لا يملكون حسابات مصرفية لإيداع رواتبهم الشهرية فيها .

كما افاد البيان ان السلطات الأمنية المختصة بنا فيها وحدة الحماية الرئاسية تقوم بتحقيقات سوف تعلن عن نتائجها عند نهايتها.

وأضافت الرئاسة انه تم اتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذا الحادث في المستقبل.

وأثار الحادث الحديث عن الأموال التي أعلنت رئاسة الجمهورية في العام الماضي عن اختلاسها من قبل عدد من المسؤولين وقالت انها طالبتهم بإعادة هذه الأموال المسروقة إلى خزينة الدولة.

سرقة الملايين من الأموال النقدية من مكتب الرئيس سلفا كير ميارديت في جوبا

واشنطن 27 مارس 2013 (ترجمة سودانيز اونلاين) – قال مساعد بارز قريب من رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت فضل عدم الكشف عن اسمه لقد كانت صدمة بالنسبة لي  عندما استيقظت في صباح أحد الأيام لاعلم أن ملايين من أموال نقدية كانت تحفظ في مكتب الرئيس قد سرقت.

وقد سرت شائعات لعدة أيام بين الناس العاديين في الشوارع بان مبلغا كبيرا من المال كان يحفظ في مكتب الرئيس قد سرقت من قبل أشخاص مجهولين.

واضاف المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته نظرا لحساسية الموضوع - كان هذا مصدر احراج كبير لنا لأننا لم نكن نرغب في الحديث عن ذلك".

ووقع الحادث خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما تم اكتشاف اختفاء ملايين من العملة المحليه والدولارات الامريكية النقدية  بالرغم من الإجراءات الأمنية المشددة التي توفرها وحدة الحماية الخاصة بالرئيس.

ايضا لم يستطيع ان يفسر عندما سئل المسؤول لماذا هذا الكم الهائل من النقد، الذي قال انه نحو ستة ملايين، كان يحتفظ داخل المكتب وليس في البنك.

واكتفي بالقول كان التحقيق  في إطار من السرية التامه واضاف: من أجل تجنب غضب شعبي عارم، ولحفظ ماء وجه اعلي منصب في البلاد.

وقد عرف عن جنوب السودان تفشي الفساد وسوء إدارة الموارد العامة. وقد وجهه الرئيس كير  في العام الماضي رسالة إلى 75 من موظفيه طالبا منهم عودة المليارات من الأموال المسروقة المشتبه لكن لم تكن هناك استجابة إيجابية تعرف علنا.

وزيرة الموارد تكشف عن فساد مالى كبير بوزارتها

الخرطوم 26 مارس 2013 – أتهمت وزيرة تنمية الموارد البشرية والعمل إشراقة سيد محمود نقابة الوزارة بتدبير مؤامرة تكشفت فصولها في إعلان الوظائف الخاصة بـ"الجنس اللطيف" في دولة خليجية، بينما إستدعى البرلمان أمس الوزيرة للإستفسار عن ملابسات الإعلان الذي نشرته وكالة ابوجمال للإستخدام الخارجي بصحيفة سياسية.

وشنت جميعة القرآن الكريم بوزارة العمل والوحدة النقابية وفرعياتها بالوزارة هجوماً كاسحاً على الوزيرة و أصدرت بياناً تهكمت فيه قائلة أن الإعلان طلب "راقصات" ووصفته بالمبتذل والمذل وطالبت إشراقة بالاستقالة.

وطلب إعلان صحفي نشرته إحدى الصحف الخميس الماضى بتوظيف سودانيات بدولة خليجية شريطة إن يكن جميلات ولسن من صاحبات البشرة الداكنة مع طلب صور ملونة تبين الشكل من الرأس وحتى القدم.

وقالت وزيرة تنمية الموارد البشرية إشراقة سيد محمود في مؤتمر صحفي عقدته الأحد أن الجدل المثار حول الإعلان لا ينفصل عن الصراع الدائر بينها والنقابة بالوزارة،ويسيطر منسوبى المؤتمر الوطنى الحاكم على النقابة بينما تنتمى الوزيرة الى الحزب الاتحادى الديموقراطى الذى يتزعمه مساعد البشير جلال يوسف الدقير.

وأكدت إشراقة بأن البيان الذي أصدرته النقابة يوم الأحد يؤكد جلياً ضلوعها في الإعلان مستدلة بتزامن الإعلان مع الصراع بين وزراء الوزارة الثلاثة والنقابة، بسبب ما إعتبرته فساداً يتعلق بجباية أموال خارج أورنيك "15"، وقطعت بعدم تراجعها عن إيقاف تحصيل تلك الرسوم قائلة "ما يحدث سيزيدني قوة وصرامة ولن أنحني أو أضعف، حتى ولو خرجت من الوزارة".ونوهت الى تورط أربعة من قادة النقابة فى الفساد المالى الكبير.

وكشفت إشراقة النقاب عن فساد قالت إنها صمتت عنه الفترة الماضية بناءا على توجيهات عليا، مشيرة إلى أن نافذة بالوزارة تتحصل مبالغ كبيرة مقابل خدمات إجتماعية خارج اورنيك (15) بعكس النافذة الحقيقية للوزارة التي تأخذ مبلغ 200 جنيه فقط.

وكشفت أن حجم المبالغ التى يجرى تحصيلها من النافذة تقدر بنحو 300 مليون جنيه شهرياً و أكدت وجود خلل وفساد إداري ومالي كبير بالوزارة تسبب فيه المدير الإداري والمالي السابق، الذي إرتكب (14) مخالفة مالية و إدارية أقلها تقاضيه حافز شهري يصل إلى (26) الف جنيه وقطعت بأن الموظف الذي تناصره النقابة لحماية أموالها و إستثمارتها ليس موظفا بالخدمة المدنية بجانب أنه ترقى خلال سنوات من الدرجة الثامنة إلى الثانية بتزوير مستندات، وزادت "لو بقي لفترة ثلاثة اعوام اخرى لصار وكيلا للوزارة".

و إستدعى البرلمان بدوره يوم الأحد الوزيرة إشراقة لإستيضاح ملابسات الإعلان الصحفي الذي نشرته وكالة ابوجمال لللإستخدام الخارجي و األغت الوزيرة البرلمان بسحب تراخيص 50%من وكالات الإستخدام الخارجي التي وصل عددها الى 300 وكالة و إتهمتها بالتورط في مخالفات صريحة بالإعلان عن فرص عمل وهمية ووظائف بدون عقودات و إعتمادها على الدعاية والإعلان فقط .

و إستننكر البرلمان الإعلان الصحفى , وشدد على ضرورة مراجعة مكاتب الإستخدام لمعرفة مدي إلتزامها بالقوانين و إعتبر ما ورد في الإعلان مجافي للضوابط العامة والإتفاقات والكرامة السودانية, وقال رئيس لجنة العمل والإدارة والمظالم بالبرلمان الفاتح عز الدين في تصريحات صحفية أن ما جاء في الإعلان مرفوض وسلوك غير مقبول.

و أعلن رئيس لجنة العمل عن إتجاه لإستخدام نظام الكفيل بالسودان, بإعتباره آلية رقابية قريبة من العمالة ويمكن من خلاله إتخاذ إجراءات وتدابير وضمانات بشان العمالة التي ستدخل البلاد وتوقع تدفق أعداد هائلة من البشر للبلاد بعد الإنفراج الإقتصادي الذي حدث بعد الإتفاق مع جنوب السودان.

من جانبها وصفت أمانة المراة بجمعية القران الكريم بوزارة العمل الإعلان بالمهزلة و إنتقدت تبرؤ الوزراء من الإعلان وتحميل مسؤوليته لموظفين صغار و إعتبرت الحادثة سابقة خطيرة بتوظيف سودانيات عبر إعلان رخيص ومبتذل وطالبت قيادة الدولة بإبعاد وزراء الوزارة.

كما اصدرت الوحدة النقابية للعاملين بوزارة العمل بيانا أمس وصفت فيه الإعلان بـ"الفضيحة" وقال متهكما أن الإعلان كان "لتصدير راقصات.. أقصد موظفات إلى دولة الكويت". و أضاف أن الله إبتلى الوزارة بوزراء هدفهم تدمير وزارة العمل قبل أن يطالبهم بالإستقالة.

في ذات السياق قال بيان لكتب شؤون المرأة بالوحدة النقابية أن الإعلان دعا لتصدير "جنس لطيف للكويت بمواصفات راقصات" وطالب الوزيرة بالإستقالة و إجراء تحقيق حول الإعلان. وعاب بيان للنقابة الفرعية للعاملين بوزارة العمل تنصل الوزيرة عن مسؤولية الإعلان و طالبها بمغادرة منصبها فوراً.

رفع مفاوضات الدوحة فى انتظار قرار فصيل منشق لتوقيع اتفاق نهائى

الخرطوم 24 مارس 2013- قررت الوساطة القطرية رفع المفاوضات بين الحكومة السودانية و فصيل منشق عن حركة العدل والمساواة لإمهال الحركة وقتا لاتخاذ قرارها بالتوقيع على اتفاق حول حزمة من القضايا جرى التفاوض حولها على أساس وثيقة الدوحة للسلام الشامل في الإقليم.

واعلن رئيس وفد الحكومة السودانية المفاوض أمين حسن عمر موافقة الخرطوم على وثيقة اتفاق سلام مع الحركة قدمتها الوساطة بعد مفاوضات امتدت لأسابيع بالدوحة .

وقال عمر فى تصريحات أعقبت وصوله الخرطوم إن المفاوضات رفعت بناء على طلب من حركة العدل والمساواة لمزيد من الوقت للتشاور حول التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق السلام.

أوضح أن المفاوضات أكملت التشاور حول كل الملفات وتوصل الطرفان إلي صيغة نهائية للاتفاق قدمت للوساطة التي أوصت الطرفين بالتوقيع عليها، بوصفه نتاجا لتفاوض مطول . بين الطرفين . وأشار الى أن الوساطة وافقت على منح حركة العدل والمساواة فرصة حتى الأسبوع المقبل لاتخاذ قرار التوقيع.

وأشار أمين إلى أن وفد الحكومة السودانية سيعود للدوحة يوم الثلاثاء لمعرفة رأي الحركة حول التوقيع، لافتاً إلي أن حركة العدل والمساواة المنشقة وقعت على إتفاق بقبول وثيقة الدوحة أساساً لدخولها عملية السلام.

وقال إن الوفد الحكومي استمع إلي رؤى الحركة وتجاوب مع كل القضايا التي طرحتها، مبيناً وصول التفاوض إلي نهاياته على كل الأصعدة سواء الشراكة أو الترتيبات الأمنية.

الشرطة تفرق بالقوة وقفة احتجاجية دعت اليها قوى المعارضة

الخرطوم 24 مارس 2013- فضت الشرطة السودانية بالقوة السبت وقفة احتجاجية دعت اليها قوى المعارضة بمنزل الزعيم اسماعيل الازهري بام درمان للتضامن مع أسر المعتقليين السياسين الذين اقتيدوا الى الحبس عقب توقيعم اتفاقا فى كمبالا مع الجبهة الثورية .

واستخدمت الغاز المسيل للدموع والهراوات قبل إن تقتاد العديد من المشاركين فى الوقفة والإفراج عنهم لاحقا.

ونقل مشاركين فى الوقفة  إستخدام قوى الأمن السودانية والشرطة عنفا بالغا في مواجهة المحتجين الذين اعتصموا داخل منزل الزعيم وخرجوا بعدها حاملين لافتات تندد باعتقال السياسيين وتطالب بالإفراج عنهم كما رددوا شعارات تطالب بإسقاط النظام وتحقيق السلام والعدالة.

وطالبت قيادات المعارضة الحكومة بالافراج عن المعتقلين .

و قال رئيس قوي الإجماع الوطني فاروق ابوعيسي إن اجراء الانتخابات او اعداد دستور فى عهد النظام الحالى غير مقبول وشدد على إن اى مسعى لتمرير الدستور والانتخابات يمدد اجل النظام.

وتطالب قوى المعارضة السودانية بتشكيل حكومة انتقالية وعقد مؤتمر شامل لحل النزاعات في البلاد والاتفاق على أسس يعد على ضوئها الدستور القادم للبلاد.

ويرفض حزب المؤتمر الوطني الحاكم حل الحكومة الحالية ويقول ان شرعيتها مستمدة من انتخابات ابريل 2010 ويدعو الأحزاب المعارضة للحوار حول الدستور الجديد كما يؤكد وجود أطر قائمة لحل النزاعات في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق.

ودعت نور حسن سعيد عقيلة المعتقل محمد زين العابدين الرئيس عمر البشير ومدير جهاز الأمن محمد عطا لإطلاق سراح زوجها وبقية المعتقلين السياسيين، وقالت إن مدة الاعتقال طالت مع أوضاع صحية سيئة لا تسمح لزين العابدين بالبقاء في الحبس.

وكانت السلطات الأمنية اعتقلت القياديين المعارضين بعد اتهامهم بالتأمر على أمن الدولة مع الحركات المتمردة التي تعمل على تقويض جهاز الدولة على حد تعبيرها بعد التوقيع علي وثيفة الفجر الجديد بالعاصمة كمبالا في الشهر الماضي. والمعتقلون هم بروفسير محمد زين العابدين ، العميد عبد العزيز خالد ، انتصار العقلى ، هشام المفتى، عبد الرحيم عبدالله، ويوسف الكودة.

وصول شحنات اسلحة جديدة إلى ميناء بورسودان

الخرطوم 22 مارس 2013 – استلم الجيش السوداني شحنة جديدة من الاسلحة الثقيلة شملت دبابات ومدافع ثقيلة وصلت الى ميناء بورسودان وتم نقلها الى الخرطوم وسط اجراءات امنية مشددة.

وقال شاهد عيان "احصينا حوالي 53 دبابة على متن شاحنات اتجهت صوب الخرطوم رغم انها كانت مغطاة بالكامل واضاف ان حركة الميناء شهدت عملية تفريغ لتلك الاسلحة بعد ان رست سفينة مجهولة ".

ويستورد السودان الاسلحة من الصين وروسيا ودول الاتحاد السوفيتي سابقا وفي شهر فبراير الماضي افاد تقرير صادر عن وزارة الخارجية الاميركية بان بلاروسيا باعت اسلحة الى السودان واستخدمتها في اقليم دارفور .

ووجه احد ابرز معتقلي المحاولة الانقلابية الاخيرة ضد النظام العميد محمد إبراهيم عبدالجليل والملقب بـ "ود ابراهيم" اتهامات لوزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين بشراء اسلحة فاسدة بملايين الدولارات وزج عناصر من الجيش في محرقة في المعارك التي خاضها ضد المتمردين.

وقال ود ابراهيم لقضاة المحكمة العسكرية " استورد الوزير اسلحة فاسدة قضت على اكفأ العناصر في القوات المسلحة".

وكان برلماني قد حذر من هجوم وشيك على العاصمة السودانية من قبل الحركات المسلحة ونصح السلطات الامنية بتوخي الدقة والحيطة واتخاذ اجراءات امنية صارمة.

وشهد مساعد رئيس الجمهورية نافع علي نافع عرضا عسكريا لمليشيات تابعة للحزب الحاكم بمنطقة المرخيات الطرفية بولاية الخرطوم وقال للجنود " القوة والسلاح يحرسان المشروع الاسلامي وليس الاقتصاد والسياسة".

ووقعت ثلاث حركات مسلحة من دارفور والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال على ميثاق الجبهة الثورية السودانية في نوفمبر 2011 ويقضي الميثاق باستخدام السلاح لإسقاط النظام .

وتضمنت اتفاقية الفجر الجديد النص ايضا على استخدام السلاح الامر الذي عارضته بعض القوى السياسية وطالبت بإعادة النظر فيه بينما اكدت قوي الجبهة الثورية على تفضيل الحل السياسي دون التخلى عن "العنف الثوري".

حزب الأمة القومي يطالب البشير بتسليم السلطة للجيش

الخرطوم 21 مارس 2013 - طالب حزب الأمة  الرئيس عمر البشير بتسليم السلطة للجيش في حال عدم رغبته الاستمرار في الحكم لفترة رئاسية جديدة، وقال أن تنازل البشير عن السلطة من شأنه أن يزيد من أزمة الحكم الراهنة حال مغادرته الكرسى , قبل التوافق على ترتيبات تعيد للبلاد أوضاعها الدستورية التي كانت سائدة قبل إنقلاب الإنقاذ في 30 يونيو 1989 .

وأكد مسؤول الاعلام بالامانة العام لحزب الأمة نجيب الخير عبدالوهاب في تعميم صحافي الاربعاء ، أن حزب المؤتمر الوطني الذي فشل في الوصول للسلطة عبر صناديق الإقتراع في الانتخابات التي سبقت ذلك التغيير، لا ينبغي أن يكون وريثاً للأوضاع التي صنعت بإسم الجيش.

وطالب الحزب البشير إن كان عازماً على عدم الاستمرار في الحكم باسم القوات المسلحة، أن يحذو حذو رفاقه في القوات المسلحة القومية في انتفاضة إبريل، و يشرع قبل مغادرته السلطة في ترتيبات انتقالية، تكون القوات المسلحة جزءاً منها، بحيث تعيد هذه الترتيبات للحكم شرعيته الدستوريه وتؤمن دور القوات المسلحة في حماية الدستور والسلطه المنتخبة ديمقراطياً.

وأوضح أن الشعب السوداني يعلق آمالاً عريضة على قواته المسلحة ولا يقبل أن تخدش قوميتها أو ولائها الكامل للشعب واحترام اختياره الحر الديمقراطي ويتطلع هذا الشعب أن تكون القوات المسلحة حامية لمبدأ التداول السلمي للسلطة واحترام قوانين التنافس الحر والعادل بين القوى السياسية السودانية.

الرئيس عمر البشير يؤكد عدم ترشحه لانتخابات 2015 والحزب الحاكم يعد لاختيار خليفة له

الخرطوم 20 مارس 2013- قطع الرئيس السودانى عمر البشير بعدم رغبته فى الترشح لدورة رئاسية جديدة وأعلن عن تحركات داخل حزبه لاختيار مرشح جديد فيما اشارت تقارير صحفية الى ان الحزب الحاكم اجرى تعديلات على لائحته الخاصة باختيار رئيس الجمهورية للانتخابات المزمع إجراؤها فى العام 2015 .

وقال البشير فى حوار مع صحيفة "الشرق" القطرية الصادرة اليوم الاربعاء ان بضع وعشرين عاما من الحكم "كافية" بالنظر الى ظروف السودان والرغبة فى تجديد الدماء ،وأضاف " الان تجري المداولات داخل المؤتمر الوطني لكيفية تقديم مرشحهم في منصب الرئاسة والذي سيكون بعد عامين بالضبط حيث ستجري الانتخابات ولديهم الوقت الكافي لترتيب اوضاعهم ".

واكد البشير ان المتهمين فى المحاولة الانقلابية الاخيرة يخضعون للمحاكمة منوها الى انتظار نتيجة تلك المحاكمات مستبعدا علاقة الموقوفين باى جهات خارجية .

الى ذلك نفى المؤتمر الوطنى مواجهة الحزب لصعوبات بشان اختيار خليفة البشير لخوض الانتخابات المرتقبة ، واكد ان صفوفه مشبعة بالقيادات على مستوى المركز والولايات .

وقال رئيس قطاع التنظيم المهندس حامد صديق فى ردود على اسئلة الصحفيين بالمركز العام للحزب ان المؤتمر الوطنى حزب مؤسسى به مكتب قيادى بالمركز به 45 قياديا ، ولديه سبعة عشر مكتب قيادى بالولايات .وليست لديه مشكلة فى آليات اختيار القيادة .

وفى رد على سؤال حول ما يثار عن وجود توجه لتأجيل المؤتمر العام القادم للحزب المقرر نهاية نوفمبر من العام الجاري ، اكد صديق وجود متسع من الوقت للنظر فى الامر ، وربط الامر بفراغ اجهزة الحزب من مراجعة و اجازة ماتم من تعديلات على عدد من لوائحه التنظيمية الداخلية التى اشار الى انها تشمل لوائح البناء وتكوينات الحزب ، و تصعيد القيادات ، لائحة الضبط والمحاسبة ، وقال هذه اللوائح اجرينا فيها بعض الاصلاحات والتعديلات لابد من عرضها على المكتب القيادى او مجلس الشورى لتجاز.

وحول المؤتمر العام قال رئيس قطاع التنظيم انعقاد المؤتمر العام الذى يشمل انعقاد مؤتمرات القواعد التى تضم اربعة وعشرون الف مؤتمر تصعد القيادات للمستويات المختلفة تنتهى بالمؤتمر العام فى عملية لا تقل عن ستة اشهر ، وزاد : لا زال الوقت متاح والنقطة الجوهرية المهمة هى الفراغ من اجازة ماتم من تعديلات وإصلاحات على اللوائح المشار اليها .

وبحسب مصادر فان رفض البشير الترشح لدورة رئاسية جديدة، يتطلب وضع لائحة تحدد الكيفية التى يجب على أساسها اختيار مرشح الحزب لانتخابات رئاسة الجمهورية، وتردد ان المؤتمر الوطنى فرغ من إعداد اللائحة المعدلة وعرضها على اجتماع شورى الحزب الذى التأم فى وقت سابق من العام الجاري لإجازتها.

وتتركز التعديلات المتوقع إدخالها على اللائحة حول كيفية اختيار عدة مرشحين ومن ثم اختيار اسم واحد من بينها على غرار الطريقة التى يتبعها الحزب فى اختياره لمرشحيه في انتخابات الولاة.

يذكر أن الرئيس البشير كان قد أعلن مرارا عدم رغبته فى الترشح لدورة رئاسية جديدة، على الرغم من وجود رأي داخل الوطني يطالب بإعادة ترشحه مرة أخرى فى الانتخابات التى ستجرى فى العام 2015.

 

وفيما يلي أبرز عناوين الحوار التي اجرتها جريدة "الشرق":

قمة الدوحة تدفع بالعمل العربي للأمام وتوحد الرؤى حول مجمل القضايا العربية

ننتظر أن تقدم القمة للسودان ما يعينه على تجاوز الآثار الاقتصادية السالبة لانفصال الجنوب

— الدوحة سباقة بتقديم الحلول الإيجابية لقضايا الأمة العربية

— لن أترشح للرئاسة مجدداً.. وظروف السودان تجعلني أقول "كفاية"

— الأشقاء في قطر وقفوا معنا موقفاً قوياً في دعم الاقتصاد السوداني في هذه المرحلة

— العالم العربي يشهد تحولات كبيرة تحتاج من القادة العرب مناقشتها

— خطط لتطوير حدودنا مع مصر تؤهل لبناء عناصر وحدة حقيقية داخل الأمة العربية

— ما يدور في دول الربيع العربي يتطلب وضع حلول تحقق الاستقرار

— نقدر لقطر وقوفها إلى جانب السودان ودعمها لقضايا السلام وإعمار دارفور

—الدعم الذي تقدمه قطر لإعمار دارفور يشجع المانحين للإقليم

— نتوقع أن يكون العرب المانحين الأساسيين في مؤتمر الدوحة

— لدينا مشاكل مع مؤسسات التمويل الدولية ووجدنا البديل في الصناديق العربية

— المستفيد الوحيد من استمرار التوازن العسكري بين الأطراف في سورية هم أعداء الشعب

— أي تطور إيجابي في علاقاتنا مع الجنوب يثير أعداء السودان

ـ الجنوب أقرب الدول للسودان وعشنا دولة واحدة أكثر من 100 عام

ـ لا ارتباط لمن دبروا الانقلاب على الرئيس بأي جهة خارجية

— إنكار وثيقة الفجر الجديد ممن وقعوها دليل على سوئها

—القضايا محل الخلاف مع مصر لا تأثير لها على العلاقات بين البلدين

ـ حدودنا مع مصر رسمت في حضور بريطانيا دون وجودنا ونعمل على إزالتها

ـ مصر دولة مهمة.. وننتظر استقرارها حتى نناقش قضايانا بروح أخوية

زيارة الرئيس مرسي للخرطوم في أبريل تستهدف تعزيز علاقات البلدين

ـ لم نرصد تسلل أية مجموعات مسلحة قادمة من مالي إلى السودان

ـ لا نثق في وعود أمريكا ومندوبتها بالأمم لديها موقف شخصي من السودان

ـ موقف إسرائيل من السودان هو نفس موقفنا منها

ـ إسرائيل دولة معتدية وتدعم المتمردين على الحكومة السودانية منذ الخمسينيات

الخرطوم توقع اتفاقا مع قادة مسلحين بدارفور جناح عبدالواحد

الخرطوم 19 مارس 2013 - وقعت الحكومة السودانية أتفاق مع قيادات ميدانية في تنظيم سمي جبهة دارفور لرد المظالم التابعة لحركة تحرير السودان جناح عبدالواحد محمد نور.

وكشف رئيس اللجنة المشتركة بين وزارة الدفاع وجهاز الامن والمخابرات الوطني للاتصال بالحركات المسلحة اللواء ركن جمال عمر عن توصلهم لفهم مشترك مع المجموعة المنشقة والتى يبلغ قوامها (10) من القادة الميدانيين و(500) فرد مسلح و(16) عربة لاندكروزر يقضي بدمج تلك المجموعة فى القوات المسلحة والقوات النظامية الاخري وفقا لشروط الاستيعاب فى القوات المسلحة.

وأعلن عمر فى مؤتمر صحفي بمباني القيادة العامة الاثنين ، أن لديهم اتصالات كثيرة بمجموعات من الحركات المسلحة وأن الايام القليلة القادمة ستشهد توقيع مجموعة من الاتفاقات مع مجموعة من العناصر المنشقة عن الحركات سواء فى دارفور أوجنوب كردفان أو النيل الازرق .

وأشار الى أن قوة المجموعة المنشقة تأتي من رغبتها الصادقة وعزمها الاكيد للدخول فى السلام وفهمها العميق لتحديات المرحلة المقبلة بجانب أن قوتها تكمن فى معرفتها بسلوك الاجنبي ورغبته فى تمزيق البلاد فضلا عن تأثيرها فى الحركات المسلحة بدارفور .

ووقعت السلطات الامنية في الماضي اتفاقات مع مجموعات صغيرة كان اخرها مجموعة السافنا ويتعهد بموجبها الموقعون بالتخلي عن رفع السلاح ضد الدول مقابل مبلغ من المال ومناصب لبعض اعيانهم وان كان كثيرا ما يتردد عن عدم فعالية هذه الاتفاقات حيث يعود ذات الموقعون مرة أخرى أعمال العنف

والمعروف ان الوساطة المشتركة تضع معايير معينة من حيث التنظيم وعدد المقاتلين وسيطرة المجموعة على ارض معينة قبل الاعتراف بها جماعة رافعة للسلاح حركة يمكن التفاوض معها في الدوحة .

و قالت جبهة دارفور لرد المظالم التابعة لحركة تحرير السودان جناح عبدالواحد محمد نور فى "بيان" أنهم وخلال فترة تحالفهم مع حركة عبدالواحد تكشفت لهم حقائق جلية جعلتهم ينشقون عن الحركة ، وقالت ان حركة عبد الواحد لا ترغب فى اتخاذ خطوات جادة تجاه حل أزمة دارفور بالرغم من تعدد الوسطاء والمنابر .

واتهمت الجماعة المؤلفة من جماعات عربية دارفورية حركة تحرير السودان –عبدالواحد النور بالارتهان لقوي أجنبية جعلت الحركة أداة طيعة لتنفيذ أجندة تتعارض مع المبادئ الوطنية كما وصمت تنظيمها السابق بالعنصرية وغياب الاهداف والبرامج واتخاذ شعارات النضال من أجل الكسب والظهور الاعلامي.

وأبلغت مصادر مطلعة أن المجموعة المنشقة التي تنحدر من القبائل العربية لا علاقة لها بحركة عبدالواحد لكنه أقر بوجود تفاهمات بينهما نسبة لتمركزها بجبل مرة –معقل حركة عبدالواحد بعد انشقاقها من المليشيات الموالية للحكومة في الماضي .

وأشارت الى أن المجموعة من بين المليشيات الناشطة في عمليات خطف الاجانب العاملين بالمنظمات بدارفور والمساومة بهما.

وكشف ذات المصدر أن كافة أعضاء المجموعة يعملون بقوات حرس الحدود ولديهم ارقام عسكرية "ومازالوا يتلقون رواتبهم من الحكومة السودانية" على حد زعمه.

السلطات الأثيوبية تحجب موقع الجزيرة الاخباري بالغتين العربية والانجليزية

(باريس) 18 مارس 2013 - ترجمة: سودانيز أونلاين

تم حظر الموقع الالكتروني لقناة الجزيرة ومقره قطر في إثيوبيا من قبل الحكومة الاثيوبية، مما يثير تساؤلات حول التزام البلد لحرية الصحافة، تحت قيادة رئيس الوزراء الجديد.

ووفقا لتقارير من مستخدمي شبكة الانترنيت في إثيوبيا، فان موقعي الجزيرة بالغتين العربية والإنجليزية لا يمكن الوصول إليها خلال الأشهر الستة الماضية.

وأشار تحقيق أجرته قناة الجزيرة أن حركة الزيارات إلى موقع اللغة الإنجليزية من إثيوبيا  انخفض من 50،000 زائر في يوليو 2012 الي 114 زائر فقط في سبتمبر 2012.

ايضاً موقع اللغة العربية شهد انخفاضا إلى الصفر تقريبا في سبتمبر مقارنة  بشهر يوليو فقد كان عدد الزوار 5371 زائر باليوم بالعام الماضي.

جدير بالزكر بان التراجع الحاد في حركة مرور الزوار للموقعين العربية والانجليزية حسب بيانات الجزيرة بدأ في أوائل أغسطس 2012.

شركة الاتصالات المملوكة للدولة الاثيوبية  لم تقدم حتى الآن أي توضيح رسمي حول هذه الادعاءات.


التجاني السيسي مستعد للتنازل عن منصبه لصالح حركات دارفورية مسلحة

الخرطوم 17 مارس 2013- قال رئيس السلطة الاقليمية لدارفور التجاني السيسي انه مستعد للتخلي عن منصبه لصالح حركة العدل والمساواة أو عبدالواحد محمد نور شريطة ان يقبلا الاخرين بلا اقصاء.

واضاف السيسي في ندوة نظمها مركز دراسات الاهرام بالقاهرة الخميس الى الابقاء على وثيقة اتفاق سلام الدوحة مفتوحة لكي ينضم من يريد الى التوقيع، وحدد أولويات السلطة في اربعة مهام اساسية هي العودة الطبيعية لأكثر من 1.5 مليون نازح يوجد منهم مليون نازح في المعسكرات، والأولوية الثانية هي برامج اعادة الاعمار والتنمية، أما الاولوية الثالثة فحددها في رتق النسيج الاجتماعي الذي اكد انه تمزق بفعل الحرب وانتج استقطابا اثنيا وقبليا على مستويات متعددة، والرابعة هي استدامة الامن في دارفور.

وابدى السيسى تفاؤله باتفاق الخرطوم وجوبا على تنفيذ بروتوكولات التعاون مؤملا فى انعكاسه ايجابا على الاوضاع فى دارفور، وشرح كيف ان الجنوب منذ بدء أزمة دارفور سعى باستمرار الى اشعال الازمة وتوظيف ذلك فى الضغط على المركز للحصول على مكاسب تفاوضية او سياسية.

ونوه السيسى الى أن الازمة الاقتصادية فى السودان أدت الى تأخر الحكومة فى الوفاء بوعودها فى توفير التمويل الذى تعهدت به للسلطة الاقليمية والمقدر بـ ملياري دولار، مما ادى الى تأخر ترتيبات السلطة لانجاز مهامها، مشيرا الى بدء وصول التمويل كما ان قطر تعهدت ب 560 مليون دولار لبناء قرى العودة.

و قال وزير الاستثمار مصطفى عثمان اسماعيل ان السيسي كان حاكما لدارفور الكبرى حين كان عمره 31 سنه ولذا فهو يعلم ماذا تريد دارفور من تنمية واستقرار ووفاق سياسى.

واشار اسماعيل الى ان ثورات الربيع العربي افادت دارفور، وأدت الى انتهاء بعض التدخلات الخارجية وبخاصة التدخل الليبي، واضاف أن السودان لديه 7 دول جوار، وان علاقته طيبه مع ست منها

واضاف ان الاتفاق الاخير مع جنوب السودان سيؤدي الى تحول مشكلة دارفور ومشاكل السودان الاخرى الى مشاكل داخلية، حيث ان كل الازمات التي كانت قائمة في دارفور او شرق السودان او غيرها كانت تستفحل وتستمر نتيجة لجوئها الى عمق اقليمي في الجوار.

وتجدر الاشارة إلى ان السودان ظل يتهم جنوب السودان بدعم الحركات الدارفورية لاستخدامها وسيلة للضغط على الحكومة والحصول على تنازلات في المسائل العالقة بين البلدين منذ استقلال الجنوب.


معارك بين أبناء الوطن الواحد الجيش وقوات مناوي بجنوب دارفور وخسائر في الارواح والعتاد

نيالا: حسن حامد السبت, 16/مارس 2013

شهدت مناطق جنوب شرق نيالا بولاية جنوب دارفور أمس معارك بين القوات النظامية والحركات المتمردة أدت إلى نزوح العديد من الأسر من تلك المناطق إلى معسكر السلام وأطراف نيالا في وقت لم تتمكن فيه «الإنتباهة» من الحصول على تفاصيل تلك المعركة، وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد الصوارمي خالد سعد لـ«الإنتباهة» إن القوات المسلحة تقوم هذه الأيام بعمل كنترول لتنظيف حوالى أربع مناطق جنوب الولاية موجودة بها قوات مناوي التي تقوم بقطع الطرق والنهب وفرض جبايات وضرائب على العربات، وأضاف: «القوات المسلحة تقوم بمطاردة هؤلاء المتمردين بمناطق ابقى راجل وام قونجا وجنوب السكة حديد».مؤكدًا قدرة القوات المسلحة على بسط الأمن والاستقرار بربوع دارفور، وفي ذات الصعيد أفاد عدد من مواطني حي غرب الإذاعة بنيالا أنهم سمعوا دويّ المعارك التي دارت بالأمس جنوب شرق الولاية بجانب مشاهدتهم للعديد من الأسر النازحة التي وصلت لأطراف الحي.

في خبر آخر الصوارمي:القوات المسلحة تزيل كمينا وتكبد المتمردين خسائر في الارواح والعتاد بجنوب دارفور

تمكنت القوات المسلحة من ازالة كمين نصبه متمردون بولاية جنوب دارفور وكبدتهم خسائر في الارواح والعتاد .

وقال العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة في تصريح لـ(سونا) "بعد أن رصدنا تجمع المتمردين بمنطقة ام قونجة وأبقى راجل بولاية جنوب دارفور تحركت القوات المسلحة من منطقة قلدي وكشلنقو حيث هاجمتهم واستولت على ثمانية عربات مسلحة" . "وأثناء رجوع قواتنا لقواعدها قام المتمردون بنصب كمين تمكنت القوات المسلحة من إزالته كما تمكنت من تدمير أربعة عشر عربة وإيقاع حوالي مائة قتيل وجريح من المتمردين بالمعركتين"

وزاد الصوارمي " ثم واصلت القوات المسلحة سيرها إلى أن وصلت قواعدها وهي على أهبة الإستعداد للتعامل مع أي تفلت يطرأ بالمنطقة" مشيرا الى ان القوات المسلحة احتسبت عددا من الشهداء والجرحى وعددا من المفقودين الذين تبذل القوات المسلحة جهدا كبيرا في البحث عنهم .


بدء محاكمة العسكريين المتهمين بالتورط مع صلاح قوش فى المحاولة الانقلابية نوفمبر 2012


الخرطوم 16 مارس 2013- وسط تكتم شديد بدأت فى الخرطوم محاكمة العناصر العسكرية المتهمة بالتورط فى المحاولة الانقلابية التى قالت السلطات السودانية انها احبطتها في نوفمبر الماضي واعتقلت بعدها مدير جهاز المخابرات السابق الفريق صلاح قوش ومجموعة من العسكريين المحسوبين على تنظيم الجيش السوداني والدفاع الشعبى .

وشهد مقر سلاح الاسلحة بضاحية الكدرو شمال الخرطوم محاكمة عسكرية لضباط الجيش المعتقلين فيما ارجأت محاكمة ضباط جهاز الأمن وهم من المدنيين وأبرزهم صلاح قوش الى وقت لاحق.

و قال مصدر موثوق أن قيادة المحكمة العسكرية أبلغت ضباط الجيش المعتقلين الذي يتزعمهم قائد الحرس الرئاسي العميد ود ابراهيم أمس الأول بتقديمهم الى المحاكمة يوم بالخميس .

وأكد عدم تقديم ضباط جهاز الأمن الى المحكمة العسكرية واختصارها على العسكريين فقط، كاشفا عن عدم وجود أي أدلة تؤكد مشاركة مدير جهاز الأمن السابق صلاح قوش في العملية. وأوضح أن المحاكمة بدأت في التاسعة من صباح الأمس بإحدى قاعات سلاح الاسلحة.

وقال أن العميد ود إبراهيم قدم مرافعة قوية أمام قاضي المحكمة وكان شجاعا بالإضافة الى اعترافه بالشروع في عملية الانقلاب وأضاف قائلاً أمام القاضي " ايوه كنت حاقلبها.. ولو طلعت من هنا تاني بكررها وما عندكم غير خيارين: يا تودوني الدروة (حيث قتل العسكريين المحكوم عليهم بالإعدام رميا بالرصاص) او تطلقوا سراحي.. وجيش تاني ما عاوز معاكم).

وكشف عن تكوين هيئة دفاع تضم كل من عمر عبد الله الشيخ وهاشم ابوبكر الجعلي واخرين.

وبحلول عصر الأمس قام القاضي برفع الجلسة، وتم السماح لهيئة الدفاع بالجلوس الى المتهمين عقب الجلسة، فيما سيلتقي أعضاء الهيئة بالمعتقلين خلال الساعات المقبلة ونقل المتهمون الى محبسهم بأحد المبانى العسكرية الكائنة شرق العاصمة السودانية وسط اجراءات امنية بالغة التشدد وفرضت على المنطقة المحيطة بالمقر حراسة امنية لافتة.

وستعقد جلسة المحاكمة القادمة يوم الاحد بذات المكان، مع توقعات بتحويلها الى مكان آخر عقب الدعوة التي أطلقها السائحون بالتظاهر أمام سلاح الاسلحة الاحد المقبل.

وتوقع قيادي إسلامي نافذ محاكمة المتهمين بالسجن لمدة 15 عام، يعقبه صدور قرار رئاسي بالعفو العام عن كافة الضباط واحالتهم الى الصالح العام.

وعن محاكمة صلاح قوش استبعد المصدر إطلاق سراحه وأستدل بعدم محاكمته مع الضباط العسكريين وقال ان للرجل أعداء داخل النظام وخارجه أبرزهم مساعد الرئيس نافع علي نافع .

و تعتزم هيئة الدفاع عن صلاح قوش الدفع بمذكرة للمحكمة تطالب بتقديمه للمحاكمة أو إطلاق سراحه.

الخرطوم لا ترغب فى اثارة ملف حلايب ومرسى يزور السودان مطلع ابريل

الخرطوم 15 مارس 2013 – وقع حزبا المؤتمر الوطني وحزب الحرية والعدالة الحاكم في مصر الخميس بالخرطوم على اتفاق تعاون مشترك ركز على دعم وتطوير العلاقة الخاصة بين الحزبين والتعاون في مجالات العلاقات الدولية والإقليمية والاقتصادية وفتح أبواب الاستثمار للمصريين ، واستقبال الصادر المصرى بينما بات راجحا زيارة الرئيس المصرى محمد مرسى للخرطوم مطلع ابريل المقبل .

واتهم نائب رئيس المؤتمر الوطني.نافع علي نافع من وصفهم بقصيري النظر ومعارضي الحزبين في البلدين باستهداف العلاقة الأزلية بين مصر والسودان من باب المكايدة السياسية وعدها تجارة رخيصة لن تؤثر على العلاقات بين البلدين.

وتجئ الزيارة بعد نشر تقارير تفيد بتململ القيادة السودانية من مواقف القيادة المصرية الاسلامية الجديدة من الخرطوم واتهامها بتبني مواقف مشابهة ان لم تكن متطابقة مع سياسيات نظام الرئيس السابق حسني مبارك الذي اهمته الخرطوم حينها بتطبيق السياسيات الامريكية في المنطقة ضد الخرطوم.

وكان السفير السوداني في القاهرة ايضا ابدى امتعاضا عن سماح السلطات المصرية بالنشاط المتزايد للمعارضة السودانية المسلحة في القاهرة وعبره عن استيائه من ذلك.

وقال نافع في مؤتمر صحفي مشترك مع وفد حزب العدالة الحاكم في مصر بقيادة سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة الحاكم فى مصر إن حزبه لن يقبل وجود معارضة سودانية داخل الأراضي المصرية. وأشار نافع إلى أنهم ناقشوا الأمر بصفة خاصة أثناء جلسة المباحثات واعتبر هذا الوضع أحد بقايا النظام السابق وأردف " لن نقبل به" مؤكدا الثقة فى تبدل الوضع ومعالجته في إطار العلاقة الاستراتيجية بين البلدين.

وقطع نافع بان السودان لا يرغب فى شغل مصر بقضية مثلث حلايب وشلاتين بالنظر الى التحديات الداخلية التى تعيشها مصر بعد ثورة 25 يناير واكد ان الخرطوم ليست فى عجلة من امرها وأضاف أن أياً من البلدين ليست لديه أطماعاً فى الآخر مشيراً إلى أن العلاقة مع مصر تتجاوز الحدود.

وأضاف أن على مصر النظر إلى المشاكل الكبيرة ومن ثم ننظر إلى الأمر ونسبته للمصالح الكبيرة بين البلدين وأضاف أن الموضوع (وقتها) لن يحتاج إلى تدخل دولي أو وسطاء.

وشن نائب رئيس المؤتمر الوطني هجوما لاذعا على الاحزاب الرافضة للحوار في مصر والسودان وقال انها تتشدق بالديمقراطية لكنها ابعد ما تكون عنها وتابع "هذه الاحزاب تشكك في نتائج الانتخابات اذا افرزت المؤتمر الوطني في السودان وحزب الحرية والعدالة في مصر، وان شهد عليها مركز كارتر" وقال ان احزاب المعارضة تستند الى مراكز الدراسات الاستراتيجية ولا تتحدث باسم الشعبين المصري والسوداني وتابع "هذه فقاعات وستزول وتجارتها بائرة وسيتخلى عنها الرأي العام العالمي".

وطالب نافع بعض وسائل الاعلام السودانية بعدم الانحياز لجبهة الانقاذ المصرية وقال "لاحظت بعض الكتابات التي تنحاز الى جبهة الانقاذ وهذا الانحياز ليس من مصلحتها لأنه تعاطف مع قوى معادية للديمقراطية".

و جدد رئيس حزب التحرير والعدالة سعد الكتاتني موقفهم من القضايا محل الخلاف خاصة الحريات الأربع وشلاتين وشدد على أهمية الحوار والتعاون وإيجاد تفاهمات مع الوطني، وأضاف أن اتفاق التعاون سيبدأ بشرائح الطلاب والمرأة والشباب باعتبارها الأكثر تفاعلاً .

وأقر الكتاتني بأن بلاده لم تستفد من الفرص التي أتاحتها الخرطوم في مجال الاستثمار لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر الآن. وتوقع الكتاتني زيارة الرئيس المصري محمد مرسي الخرطوم مطلع ابريل المقبل موضحا ان الزيارة رتبت عبر البعثات الدبلوماسية في وقت سابق وتابع "وفقا لمعلومات شخصية فان مرسي سيكون في الخرطوم مطلع ابريل المقبل".

More Posts Next page »