تسجيل الدخول  الأسئلة المتكررة    بحث
اليوم هو الأحد إبريل 30, 2017 9:21 pm
Atom Feed RSS 2.0 Facebook Twitter Sudanese online Membership Arabic Keybord

جميع الأوقات تستخدم GMT - 6 ساعات [ DST ]






إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: (من رموز اوربي بالسودان )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 20, 2017 12:29 am 
غير متصل
.
.
صورة العضو الشخصية
sudaneseonline@facebook.com  sudaneseonline@twitter.com  sudaneseonline@youtube.com



Quran Radio
(من رموز اوربي بالسودان )
1-البروفيسور / عباس محجوب محمود :
سليل اسرة امتهنت التدريس عندما كان التدريس يغني له ضمن اغنيات البنات(كضابط السجن، والتمرجي، ......) ومن اخوانه الذين امتهنوا هذه المهنة صديقي يوسف محجوب واسماعيل وميما( اقبال) .
كان البروفيسور عباس محجوب محمود من اوائل الذين درسوا بمصر وعمل بمدرسة بورتسودان الحكومية(جامعة البحر الاحمر حالياَ) كمعلم واستاذ جامعي بجامعة المدينة المنوره بالسعودية والان مدير قسم الدرسات العليا بجامعة القرآن الكريم بالسودان، كما انه له سجل حافل بالانجازات العلمية والعملية.
لابد ان اونوه بان هناك من سبقني في التوثيق ولكن هذا ايجاز من كل للعلامة البروفيسور عباس محجوب محمود ، وله من كل قلب التوفيق والنجاح..
2-الدكتور/ عبد المنعم عثمان مصطفى( ابو ايمن) :
وهو فرع من كل تلك الشجرة التي اصلها ثابت وفرعها في السماء كان هذا ابن من ابنها الذين عركوا الحياة وافنوا زهرة شبابهم مابين الخرطوم ودنقلا وبورتسودان كعاملين في عده مصالح حكومية مختلفة ومن تلك الفروع كان الدكتور عبد المنعم الذي تخرج من جامعة الخرطوم كلية الطب البيطري،وتنقل بين مدن السودان المختلفة مابعد تخرجه من الجامعة حيث عمل بدنقلا وبورتسودان والخرطوم كطبيب بيطري حاول اكمال دراساته العليا ولكن لبعض الظروف لم يستطيع ، كانت السعودية احدى محطات الاغتراب التي لم يطول بها سرعان ماعاد الى الوطن ليكمل المشوار حتى نزل معاش ، وتزوج ابنه عمنا المرحوم عبد الوهاب عثمان ادريس ( امال) ومن ابنائه ايمن،له التوفيق من كل قلب ..
3-الوالد/ عثمان مصطفى( عميد اسرة آل مصطفى):
هو عميد اسرة آل مصطفى وكان ملازماً الارض والخضرة والماء باوربي وكان حضوره قليل الى البندر وقد زاملت اخوانه ببورتسودان كل من المرحوم حماد مصطفى والمرحوم طه مصطفى والوالد محمد مصطفى.
واسرة آل مصطفى اسرة ممتده تمتاز بالتشابك والترابط والتزواج من داخل الاسرة الصغيرة او الكبيرة كعادة اهل الريف،وقد زاملت من ابنائه المرحوم طيب الذكر فضل عثمان(يرحمه الله)عندما كان يعمل بجيولوجيا فرع بورتسودان والدكتور عبد المنعم عندما كان يعمل بالمحجر البيطري وسلخانة بورتسودان القديمة والدكتور عبد الواحد ابان عمله بهيئة المواني البحرية ببورتسودان، والشيخ عبد العزيز المتواجد حالياَ ببورتسودان ، بالاضافة الى الابناء الصغار صلاح ابان عمله بهيئة الموانيء البحرية، وستطول القائمة الطيبة بما رفد بها معين فرع القبيلة بالسودان ، والله الموفق ...
4 /(المحامي / عابدين عثمان مصطفى
من اوائل خريجي اوربي حيث درس جامعة الخرطوم كلية الحقوق وتخرج منها وعمل على سلك المحاماه لمدة طويلة حتي اسس شهرة كبيرة داخل الخرطوم ، وهو لديه مكتب محاماه خاصة بولاية الخرطوم ، عمل كمستشار في شركة ( ايلى) ومتزوج من الاخت رضينه حماد ومن ابنائه، وهو من ابناء اوربي المتميزين ولكن لم نجد من يهتم بحالته الحالية ...
5/) الاستاذ / عادل سعد الدين عثمان إدريس
ولد وتربي ونشاه ببورتسودان ودرس جميع مراحله الدراسية بها غادرها الى الخرطوم من اجل العمل عمل معلما هناك كما درس بجامعة النيلين قسم العلوم السياسية وهو لا يزال يعمل بالخرطوم وهو ابن الشيخ المرحوم ( سعدالدين عثمان ادريس شيخ وامام ومؤذن زاوية ابناء اوربي بسكة حديد الخشب سابقا ، فله من كل قلب التوفيق والنجاح ....
د. احمد محمد عثمان ادريس






تقرير عن هذه المشاركة
أعلى
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع

(من رموز اوربي بالسودان )  هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟


جميع الأوقات تستخدم GMT - 6 ساعات [ DST ]


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: Bing [Bot], Yahoo و 375 زائر/زوار



follow SUDANESEONLINE@twitter.com

لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  


Topics & Articles represent the opinions of their authors and do not necessarily represent the policy of Sudan Online
Readers are solely responsible for the content of the comments they post here
terms and conditions All Comments, Topics, Articles, are subject to the site's


الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
ولن يتحمل موقع سودانيز اون لاين أي تبعات قانونية من جراء نشرها . حقوق نشر المواد متاحة للجميع بشرط ذكر المصدر و اسم صاحب المادة .
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
Translated by phpBBArabia