تسجيل الدخول  الأسئلة المتكررة    بحث
اليوم هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 2:02 pm
Atom Feed RSS 2.0 Facebook Twitter Sudanese online Membership Arabic Keybord

جميع الأوقات تستخدم GMT - 6 ساعات [ DST ]






إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: (نفره كردفان مابين المصلحة الحزبية والمصلحة العامة )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 28, 2017 11:53 pm 
غير متصل
.
.
صورة العضو الشخصية
sudaneseonline@facebook.com  sudaneseonline@twitter.com  sudaneseonline@youtube.com



Quran Radio
(نفره كردفان مابين المصلحة الحزبية والمصلحة العامة )
مساء يوم الثلاثاء الموافق : 7/4/2015م شاهدت عبر قناه ام درمان برنامج (عزيزي السودان) وقد كانت مع الضيف الفريق محمد بشير سليمان الذي تم ابعاده عن المؤتمر الوطني وحزب الاصلاح الان وعن الخرطوم ابان كان ضمن طاقم المؤتمر الوطني،اثار الفريق محمد بشير سليمان العديد من خفايا الفساد المالي الذي حدث ابان تواجده بالابيض(2 مليار جنية استلمت من جهة سيادية ولم تورد الى خزينة الولاية بشمال كردفان ابان عمله بالولابة اي ماقبل وصول هارون) رغم ان اهل المركز يعلمون كل ذلك، كما انه وصف والي شمال كردفان مولانا احمد هارون بالديكتاتوري وان شخصيته تشابة شخصية والي البحر الاحمر في اقصاء الاخرين والتفرد والظهور الاعلامي وغيرها من الوسائل التي يتبعها كل من الشخصين المذكورين، كما انه تم الاتصال بالسيد سليمان خليفه(ناشط سياسي)والذي ذكر ان النفرة هي من اجل مصلحة المؤتمر الوطني ، وان المشاريع تمت بتوقيت حسب الانتخابات وليس للمصلحة العامة،كما ذكر خليفه بان هارون مطلوب للعداله فكيف يكون والي؟ وان النفير عبارة عن مشروع دعائي اكثر من انه مشروع تنموي.
وايضا ذكر الفريق محمد بشير سليمان يجب ان يكون هناك تكامل للادوار،وان الحزب الحاكم مشكوك في امانته عند الشعب السوداني،وان الاخير يقع على كاهلة الجبايات دون اي يكون هناك اي عائد له من جبايتها، كما انه شكى من الاعلام السوداني الذي سار او يسير في طريق الحكومة ولا يكشفها،مع العلم ان كردفان بها ثروة حيوانية وزراعية،ولكن توجد تجاهل من قبل الحكومة، واذا تم الاستفادة من المستقطع من مواطني الولاية لكان حلت العديد من القضايا، حيث ان الولاية بها اكثر من(50) مصنع لوحدها يمكن ان تستفيد منه الولاية.
اما الجانب الامني ذكر الفريق محمد بشير سليمان بتسلق العديد من الجلابة وقطاعي الطرق في وضح النهار الى بارا بعد ان كانت الاخيرة آمنة ومطمئنة، كما اردف الفريق محمد بشير سليمان قوله بان هارون في يده جميع الصلاحيات،وما الوزراء والمستشارين الا ديكورات كما انه تم نقل جميع موظفيه من ولاية جنوب كردفان الى شمال كردفان،وانه يعتمد في إدارة شئون الولاية على المال والسياسة الناعمة،وان القوة السياسية بالابيض بعيدة وتقوم على الموالاه او التوالي .
كما ذكر الفريق محمد بشير سليمان ان الولاية تحتاج الى بناء البنية التحتية للولاية،ويكون ذلك عبر التنمية البشرية، والمراجعة والمحاسبة،ووضع الانسان المناسب في المكان المناسب. عموماَ ان ولاية شمال كردفان من الولايات التي بها خير كبير(كردفان الغره ام خيرا من جوا وبرا) كما اسلفت الذكر من الارض البكر والموارد البشرية والامطار او المناخ المناسب ولكن جميع الولاة لم يعملوا الا لمصالحهم فقط والحزب ، والله من وراء القصد..د. احمد محمد عثمان ادريس






تقرير عن هذه المشاركة
أعلى
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع

(نفره كردفان مابين المصلحة الحزبية والمصلحة العامة )  هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟


جميع الأوقات تستخدم GMT - 6 ساعات [ DST ]


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: Bing [Bot], google, Google Adsense, Yahoo و 198 زائر/زوار



follow SUDANESEONLINE@twitter.com

لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  


Topics & Articles represent the opinions of their authors and do not necessarily represent the policy of Sudan Online
Readers are solely responsible for the content of the comments they post here
terms and conditions All Comments, Topics, Articles, are subject to the site's


الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
ولن يتحمل موقع سودانيز اون لاين أي تبعات قانونية من جراء نشرها . حقوق نشر المواد متاحة للجميع بشرط ذكر المصدر و اسم صاحب المادة .
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
Translated by phpBBArabia